بسم الله الرحمن الرحيم
منذ ان اعادت فيرون اسم بوجاتي على الواجهه بعد غياب طال اكثر من 10 سنوات وعلى يد شركة فولكس واجن التي باتت
تملك بوجاتي...
وتاسست بوجاتي عام على يد الإيطالي إيتور بوجاتي واستمرت 47 عاماً قبل أن تغلق أبوابها عام 1956 ,ليعاد إحياؤها في منتصف ثمانينات القرن الماضي..
عرف مهندسو بوجاتي أن صاحب السيارة يتوقع الأفضل من كل شيء في المقصورة فلذلك عملوا على توفير ذلك بطريقة أنيقة ومميزة تناسب اسم السيارة وطابعها
فتم تلبيس المقصورة كلياً بالجلد الطبيعي والألمونيوم الأصلي ,وكل مادة في مكانها المدروس لتقدم طابعاً كلاسيكياً جداً ومترف في نفس الوقت ,بحيث امتنع
المصممون عن اعتماد أية مواد صناعية كالبلاستيك أو الكاربون والتي تبدو خارج نطاق شخصية بوجاتي الغنية والأنيقة .
خلف المقود هناك خمسة عدادات بإطارات مصنوعة من الألمونيوم الأكبر منها لسرعة دوران المحرك -حتى 8آلاف دورة-
ثم عدادان أصغر حجماً لسرعة السيارة مع عدادات لمستوى الوقود وحرارة ماء المحرك وطاقة البطارية وضغط زيت المحرك ونسبة ضغط شواحن التوربو.
فيرون مزودة بمحرك فريد من نوعه في صناعة السيارات , ويتألف من 16 اسطوانة مع 64 صمام (بواقع 4 صمامات لكل اسطوانة)
وتبلغ سعة هذا المحرك 8 لترات وهو مزود بأربع شواحن هواء
ينتج عنه طاقة هائلة تبلغ 1001 حصان عند 6000 دورة وعزم دوران رهيب جداً يصل إلى1250 نيوتن.متر يتوفر بدءاً من 2200 إلى 5500دورة .
وهذه الطاقة هي أعلى من الطاقة التي تولدها محركات الفورمولا 1 وكذلك أعلى من طاقة محركات السيارات السوبر الرياضية المتوفرة حالياً في أسواق العالم .
فيرون تتميز بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات 7 نسب وهي مزودة بنظام تعشيق متزامن يسمح للسائق بتعشيق نسبها يدوياً من خلال عتلات خلف المقود على طريقة
الفورمولا1 كما توفر وضعية تعشيق أوتوماتيكية بالكامل.
أدية فيرون هي نتيجة بديهية لهذه الطاقة الهائلة , فهي تصل إلى سرعة 100كلم في 4 ثواني وتصل إلى سرعة 300كلم من السكون خلال 14 ثانية وتحقق سرعة
قصوى تبلغ 406 كلم
مكابح السيارة تم تطويرها بواسطة علماء متخصصين في الطيران والفضاء ليتوصلوا بذلك إلى أقوى مكابح موجودة في سيارات اليوم (حتى أنها أفضل من مكابح
سيارات الفورمولا1) وهي تتألف من أسطوانات مهواة ومثقوبة لكل عجلة مزودة بست حشيات في الأمام والخلف ومدعومة بكافة أجهزة دعم ومساندة القيادة
الإلكترونية الحديثة .
العجلات أيضاً لها مهمة في توفير هذا التماسك , فهي مصنوعة من الألمونيوم يبلغ قياسها 20 بوصة مزودة بإطارات يبلغ قياسها 20 R 30/265 في الأمام و
20 R 25 /365 في الخلف وقد صممت الإطارات خصيصاً للسيارة من تطوير إنتاج شركة ميشلان الفرنسية الرائدة وهي إطارات خاصة تحمل تسمية (400+)
قادرة على تحمل سرعات تزيد عن 400كلم/س كما هو واضح , وهذه الإطارات قادرة أيضاً على السير بعد إنثقابها على سرعة محددة مع نظام استشعار يقوم
بمراقبة ضغط الهواء فيها ويحذر السائق عند انخفاضه في أحد الإطارات...
واخــيرا حدد سعر فيرون بمبلغ 1مليون يورو (حوالي 1,1 مليون دولار) ما يجعلها أغلى سيارة تباع تجارياً في العالم مع العلم أنه لن ينتج منها أكثر من
300سيارة في العالم أجمع.
صور لسيارة:
منذ ان اعادت فيرون اسم بوجاتي على الواجهه بعد غياب طال اكثر من 10 سنوات وعلى يد شركة فولكس واجن التي باتت
تملك بوجاتي...
وتاسست بوجاتي عام على يد الإيطالي إيتور بوجاتي واستمرت 47 عاماً قبل أن تغلق أبوابها عام 1956 ,ليعاد إحياؤها في منتصف ثمانينات القرن الماضي..
عرف مهندسو بوجاتي أن صاحب السيارة يتوقع الأفضل من كل شيء في المقصورة فلذلك عملوا على توفير ذلك بطريقة أنيقة ومميزة تناسب اسم السيارة وطابعها
فتم تلبيس المقصورة كلياً بالجلد الطبيعي والألمونيوم الأصلي ,وكل مادة في مكانها المدروس لتقدم طابعاً كلاسيكياً جداً ومترف في نفس الوقت ,بحيث امتنع
المصممون عن اعتماد أية مواد صناعية كالبلاستيك أو الكاربون والتي تبدو خارج نطاق شخصية بوجاتي الغنية والأنيقة .
خلف المقود هناك خمسة عدادات بإطارات مصنوعة من الألمونيوم الأكبر منها لسرعة دوران المحرك -حتى 8آلاف دورة-
ثم عدادان أصغر حجماً لسرعة السيارة مع عدادات لمستوى الوقود وحرارة ماء المحرك وطاقة البطارية وضغط زيت المحرك ونسبة ضغط شواحن التوربو.
فيرون مزودة بمحرك فريد من نوعه في صناعة السيارات , ويتألف من 16 اسطوانة مع 64 صمام (بواقع 4 صمامات لكل اسطوانة)
وتبلغ سعة هذا المحرك 8 لترات وهو مزود بأربع شواحن هواء
ينتج عنه طاقة هائلة تبلغ 1001 حصان عند 6000 دورة وعزم دوران رهيب جداً يصل إلى1250 نيوتن.متر يتوفر بدءاً من 2200 إلى 5500دورة .
وهذه الطاقة هي أعلى من الطاقة التي تولدها محركات الفورمولا 1 وكذلك أعلى من طاقة محركات السيارات السوبر الرياضية المتوفرة حالياً في أسواق العالم .
فيرون تتميز بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات 7 نسب وهي مزودة بنظام تعشيق متزامن يسمح للسائق بتعشيق نسبها يدوياً من خلال عتلات خلف المقود على طريقة
الفورمولا1 كما توفر وضعية تعشيق أوتوماتيكية بالكامل.
أدية فيرون هي نتيجة بديهية لهذه الطاقة الهائلة , فهي تصل إلى سرعة 100كلم في 4 ثواني وتصل إلى سرعة 300كلم من السكون خلال 14 ثانية وتحقق سرعة
قصوى تبلغ 406 كلم
مكابح السيارة تم تطويرها بواسطة علماء متخصصين في الطيران والفضاء ليتوصلوا بذلك إلى أقوى مكابح موجودة في سيارات اليوم (حتى أنها أفضل من مكابح
سيارات الفورمولا1) وهي تتألف من أسطوانات مهواة ومثقوبة لكل عجلة مزودة بست حشيات في الأمام والخلف ومدعومة بكافة أجهزة دعم ومساندة القيادة
الإلكترونية الحديثة .
العجلات أيضاً لها مهمة في توفير هذا التماسك , فهي مصنوعة من الألمونيوم يبلغ قياسها 20 بوصة مزودة بإطارات يبلغ قياسها 20 R 30/265 في الأمام و
20 R 25 /365 في الخلف وقد صممت الإطارات خصيصاً للسيارة من تطوير إنتاج شركة ميشلان الفرنسية الرائدة وهي إطارات خاصة تحمل تسمية (400+)
قادرة على تحمل سرعات تزيد عن 400كلم/س كما هو واضح , وهذه الإطارات قادرة أيضاً على السير بعد إنثقابها على سرعة محددة مع نظام استشعار يقوم
بمراقبة ضغط الهواء فيها ويحذر السائق عند انخفاضه في أحد الإطارات...
واخــيرا حدد سعر فيرون بمبلغ 1مليون يورو (حوالي 1,1 مليون دولار) ما يجعلها أغلى سيارة تباع تجارياً في العالم مع العلم أنه لن ينتج منها أكثر من
300سيارة في العالم أجمع.
صور لسيارة:
أخوكم zeroX
عدل سابقا من قبل zeroX في الثلاثاء أغسطس 11, 2009 12:44 am عدل 1 مرات